رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، نجح أولمبيك مارسيليا في خطوة ذكية للمستقبل. فقد أنهت إدارة النادي صفقة التعاقد مع آدم البوغلامي (18 عامًا)، لاعب خط الوسط وقائد فريق مونبلييه تحت 19 عامًا، والذي كان عقده مع النادي على وشك الانتهاء.
سينضم اللاعب الشاب ذو الأصول الفرنسية المغربية إلى مارسيليا بعقد تدريب احترافي، بعد منافسة شرسة خلف الكواليس.
تم فسخ الاتفاق الشفهي مع ليون لصالح مارسيليا.
كان صانع ألعاب مونبلييه قد لفت أنظار العديد من أندية الدوري الفرنسي. أبدى كل من راسينغ كلوب دي ستراسبورغ ولوريان اهتمامًا باللاعب، لكن أولمبيك ليون كان الأقرب لضمه.
بحسب مصدر مُطّلع على الأمر، أجرى موقع AfricaFoot مقابلة معه، فقد كان هناك اتفاق شفهي بين اللاعب ونادي ليون قبل أن يُغيّر نادي مرسيليا الموقف تمامًا:
“أراد مواصلة تطوير مهاراته في بيئة يعرفها جيدًا. شعر بارتياح كبير مع مرسيليا منذ المحادثات الأولى. ورغم محاولات أندية أخرى العودة إليه، ووجود اتفاق شفهي مع ليون، إلا أن ذلك لم يجعله يُشكّك في قراره أبدًا.”
علاقة برايان دابو وعامل القرب
يُمكن للاعب المحلي الاعتماد على وكالة “لا سورس مانجمنت” التي يُديرها لاعب خط الوسط الدولي البوركيني السابق برايان دابو (الذي لعب سابقًا في مونبلييه وسانت إتيان وفيورنتينا) لتوجيه خياراته.
بعيدًا عن الاعتبارات المالية البحتة أو سمعة أكاديمية ليون، أعطى البوغلامي الأولوية لاختيارٍ قائم على قلبه وعقله. بانضمامه إلى مرسيليا، يبقى في جنوب فرنسا، ضمن منطقة مألوفة وثقافة كروية يشعر فيها وكأنه في بيته. لقد حسم خطاب مجلس إدارة مرسيليا حول دمج المواهب الشابة على المدى المتوسط في مشروع إعادة بناء النادي الصفقة، مما يؤكد صحة سياسة مرسيليا الجديدة التي تركز على التطوير ما بعد الأكاديمية.








