خلال مشاركته في كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية تحت قيادة حسام حسن، شهد مستقبل المهاجم المصري الشاب حمزة عبد الكريم (18 عامًا) تحولًا جذريًا. أعلن نادي برشلونة رسميًا يوم الثلاثاء تفعيل بند الشراء، محولًا إعارته إلى انتقال دائم.
انضم اللاعب، ابن القاهرة، إلى برشلونة الشتاء الماضي قادمًا من الأهلي القاهرة لتعزيز الفريق الرديف وفريق تحت 19 عامًا، وأبهر الجميع في وقت قياسي.
التفاصيل المالية لاستثمار مستقبلي
رصدت إدارة برشلونة فرصة ذهبية في سوق المواهب الأفريقية الشابة، وأبرمت صفقة مالية ذكية للغاية:
رسوم الانتقال: دفع برشلونة 1.5 مليون يورو للحصول على حقوق اللاعب من الأهلي.
مدة العقد: وقّع عبد الكريم عقدًا لمدة ثلاث سنوات، يلتزم بموجبه بالبقاء مع برشلونة حتى يونيو 2029.
تُعدّ هذه الصفقة المُستهدفة والفعّالة من حيث التكلفة جزءًا من استراتيجية مزدوجة لبرشلونة في سوق الانتقالات، حيث أبرم النادي صفقةً كبيرةً أيضًا بضمّ الجناح الإنجليزي أنتوني جوردون مقابل 80 مليون يورو (70 مليون يورو + 10 ملايين يورو مكافآت).
ورقة رابحة تحت قيادة هانسي فليك بعد رحيل ليفاندوفسكي
إحصائيات عبد الكريم تتحدث عن نفسها: بتسجيله 6 أهداف في 11 مباراة فقط مع فريق تحت 19 عامًا، أثبت اللاعب المصري أنه يمتلك بالفعل القدرة على المنافسة على مستوى أعلى.
يأتي توقيت توقيعه النهائي في الوقت المناسب تمامًا. فبعد رحيل روبرت ليفاندوفسكي المؤكد، يبحث المدرب الألماني هانسي فليك عن مهاجمين في قلب الهجوم لتنشيط هجوم برشلونة. لذا، من المتوقع أن ينضم الفرعون الشاب مباشرةً إلى الفريق الأول خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، سعيًا منه لحجز مكانه في التشكيلة الأساسية.
ظهور مبكر على الساحة الدولية
يُتوّج هذا التوقيع الرسمي مسيرةً رائعةً للاعب، الذي انضمّ إلى تشكيلة الفراعنة لكأس العالم في نهاية شهر مايو. ويُعدّ هذا دليلاً على الثقة الكبيرة التي يوليها حسام حسن له، حيث شارك المهاجم البالغ من العمر 18 عامًا بالفعل في أول مباراتين له في كأس العالم، كبديل في أول مباراتين ضد بلجيكا ونيوزيلندا. ويمثّل هذا اللاعب أملاً كبيراً لكرة القدم المصرية، إذ يشهد هذا العام تألق أحد أبنائها على أعلى المستويات الأوروبية.








