حطّ وسط الميدان الجزائري الواعد عصام بوعون الرّحال في فترة التحويلات الصيفية الحالية في نادي نانسي قادما من نادي شاتورو بعدما كان مطلوبا من عدة أندية فرنسية.
وكان إسم اللاعب صاحب 23 عاما، محل أطماع أندية جزائرية في صورة وفاق سطيف الذي كان مقترحا على إدارتها في “الميركاتو” الشتوي الأخير من أجل تدعيم صفوف فريقها.
وجاء إنتقال عصام بوعون من نانسي إلى شاتورو عقب نهاية عقده مع فريقه السابق، ما جعله يختار وجهته بحرية، علما أنه تلقى تكوينه في نادي فالنسيان وكانت له تجربة سابقة في نادي نيم.
ونشر عصام بوعون رسالة وداع وشكر لجماهير شاتورو عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “إنستغرام”.
وفي أوّل خرجة إعلامية بعد التوقيع في فريقه الجديد نانسي الناشط في الدرجة الثانية الفرنسية، تحدّث عصام بوعون حصريا لموقع “مغرب فووت”، عن الأهداف التي يسعى إلى تحقيقها في هذه التجربة الجديدة.
وقال عصام بوعون: “في موسمي الأول مع نانسي، أهدف إلى اكتساب أكبر قدر ممكن من الخبرة في دوري الدرجة الثانية“.
وأضاف اللاعب الجزائري أنه يسعى لفرض نفسع في فريقه جديد والحصول على أكبر وقت ممن من اللاعب وقال: “كما أهدف اللعب لأكبر عدد ممكن من الدقائق، وأن أكون لاعبًا أساسيًا في فريقي الجديد، مع هذا التحدي الجديد، أرغب في التطور كلاعب وكشخص“.
وبعد أن لعب في المنتخبات الشبانية للجزائر والتقدّم في مسيرته، يسعى عصام بوعون للعودة إلى صفوف “الخضر” مستقبلا بعد فرض نفسه في فريقه الجديد نانسي الفرنسي.
وعن هذه النقطة بالذات، تحدّث عصام بوعون قائلا: “ما زلت أفكر في الأمر، هذا صحيح، لقد كانت تجربة رائعة بالنسبة لي“.
وختم عصام بوعون حديثه معنا قائلا: “اللعب للمنتخب الوطني يختلف تمامًا عن اللعب للأندية، التوقيع في دوري الدرجة الثانية خطوة جديدة بالنسبة لي، وأحتاج إلى إثبات نفسي على هذا المستوى ومواصلة التطور“.
وسيحمل لاعب الوسط الجزائري عصام بوعون الرقم 28 مع نادي نانسي الفرنسي.








