يفتح الدولي الجزائري منصف بقرار (25 عاما) في هذا الجزء الثاني من الحوار الحصري الذي خصّ به موقع “مغرب فووت”، قلبه ويكشف عن تجربته في أول موسم له مع عملاق الكرة الكرواتية دينامو زغرب وتتويجه بالثنائية، ويتحدّث مهاجم “الخضر” أيضا عن منافسة رابطة أبطال أوروبا التي سيشارك لأول مرة فيها، كما يعود إلى تجربته في دوري “أم أل أس” مع نادي نيويورك سيتي والصعوبات التي واجهته من أجل الإندماج…
أنهيت موسما مميزا مع دينامو زغرب بحصولك على الثنائية، ما تعليقك؟
لقد كان موسما ناجحا مع نادي دينامو زغرب أين نجحنا في تحقيق الثنائية المحلية (الدّوري والكأس) وقضينا موسما رائعا، الأمور لم تكن سهلة لي كما يعتقد البعض بعد تغيير الأجواء من الدّوري الأمريكي.
خضت تجربة في الدوري الأمريكي لكرة القدم لم تدم طويلا قبل أن تعود إلى الدوري الكرواتي من جديد مع فريق عملاق…
واجهت بعض الصعوبات في نادي نيويورك سيتي في الدّوري الأمريكي ولم أتأقلم كثيرا، وهو ما جعلني أنتقل نحو دينامو زغرب، وهو الخيار الذي كان موفقا والحمد لله، فقد سجّلت أهدافا وقدّمت تمريرات حاسمة الموسم الماضي وتوّجت في الأخير بلقبين، أحمد لله كثيرا على هذا التوفيق.
ما هي العوامل التي ساعدتك على التألق مع دينامو زغرب؟
عودتي إلى الدّوري الكرواتي كانت سهلة لأنني لعبت من قبل في نادي إسترا وكان لديّ العديد من الزملاء في نادي دينامو زغرب الذين أعرفهم من قبل، هذا الشيء جعل إندماجي سهلا وسهّل عليّ الأمور كثيرا من أجل فرض نفسي والتألق فيما بعد.
ماهي نقاط الإختلاف بين ناديي إسترا ودينامو زغرب؟
نادي دينامو زغرب مهيكل جيّدا والجميع بجدية من أجل مصلحة النادي، فهذا النادي محترف كثيرا، والجميع يعمل من أجل مصلحة هذا الفريق الكبير، هذه العوامل سهّلت لي المهمة كثيرا من أجل فرض نفسي في التشكيلة والتألق فيما بعد.
تنتظرك منافسة من العيار الثقيل هي رابطة أبطال أوروبا، ماهي الأهداف التي تسعى إليها؟
الموسم المقبل تنتظرنا العديد من التحديات أبرزها منافسة رابطة أبطال أوروبا التي سنشارك فيها بعد تتويجنا بلقب الدوري الكرواتي الموسم المنقضي، وهي منافسة يتمنى أي لاعب في العالم المشاركة فيها وسأسعى فيها جاهدا لمساعدة فريقي بالتسجيل أو تقديم التمريرات الحاسمة لزملائي.
لكنكم مُجبرون في البداية على تجاوز عقبة الدور التمهيدي؟
البداية ستكون بالدّور التمهيدي الذي سنشارك فيه وسنسعى إلى تجاوز هذه العقبة والتأهل إلى دور المجموعات، لقد أوقعتنا القرعة في مواجهة نادي تون السويسري وإن شاء الله سنتأهل على حساب هذا الفريق ونحضّر جيدا لمواجهتي الذهاب والإياب.
أكيد أن لديك أهداف جديدة تسعى إلى تحقيقها في موسمك الثاني مع دينامو زغرب، ماهي؟
بما أنني مهاجم سأسعى لتسجيل الأهداف وتحسين حصيلتي أكثر من الموسم المنقضي، وأضع نصب عيناي العودة إلى المنتخب الوطني الذي يبقى حلم أيّ لاعب وشرف لي اللعب له، فالمنتخب ملك للجميع ومن يُقدّم الإضافة المرجوة مرحبا به، ومن جهتي أتمنى التوفيق لجميع اللاعبين الجزائريين.








